الحاضنة الشبابية تواصل لقاءاتها في برنامج تمكين قيادات مجتمعية شابة.

0
686

الحاضنة الشبابية تواصل لقاءاتها في برنامج تمكين قيادات مجتمعية شابة.

تستأنف الحاضنة الشبابية الفلسطينية ورشها التدريبية ضمن برنامج تمكين قيادات مجتمعية لأعضائها المنتسبين لها لليوم السابع منذ انطلاقتها مطلع اغسطس من العام الجاري، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10/9/2019.
وقدم هذا اللقاء أحمد دلول، مشرف عام الحاضنة متحدثا عن آليات تنفيذ برنامج المبادرات التي سيقوم بها الشباب لنشر الوعي الوطني الفلسطيني في مدارس ومؤسسات قطاع غزة، وتطرق في ذات اللقاء لموضوع إدارة النقاش والحوار من خلال نماذج عملية نفذها الشباب بشكل مباشر تحت التوجيه والإشراف.
علاوة على تقديمه شرحا وافيا حول كيفية تنظيم ورشات العمل والمؤتمرات والنقاشات السياسية.

وعن طبيعة استفادة المتدربين تقول ربا الدقس، من أعضاء مجلس الشباب – ساحة غزة، أن معرفة إدارة النقاشات السياسية مهم جدا في العمل التنظيمي، وأنها ممتنة لكل لقاءات التدريب المطروحة لما لها من تأثير كبير على شخصية الشاب الفلسطيني.
مضيفة أن المواضيع المطروحة تفتح آفاق الشباب وصولا إلى مرحلة لا بأس بها من النضج على شتى الأصعدة لمواجهة التغيرات والتناقضات في الساحة السياسية.
ومن الجدير ذكره أن المدرب أحمد دلول قام أيضا بتدريب المشاركين على إدارة المؤتمرات وورش العمل، مع تطبيق عملي لنموذج على إعداد ورشة مصغرة بجهود الموجودين مع تقييم مباشر للأداء بعد التمارين.
ويشير دلول أن التدريب نقل تجارب وخبرات سابقة للمتدربين كما لو كانوا مشاركين في تنظيم مؤتمرات وورشات عمل، حيث تعرفوا على دورة حياة المؤتمر بدءاً بالفكر وانتهاءً بالتقييم، بما يشتمل ذلك عملية التخطيط والتنظيم والرقابة، بجانب توزيع الجلسات والموضوعات والأوقات اللازمة، وكذلك التعامل مع المواقف المحرجة.
ومن جهتها تبين هدى أبو حجير الممثلة عن منظمة فور شباب أن اللقاء كان مميزاً جداً، رغم أنه لم يكن مخطط له بسبب خلل فني ولكن بيت الحكمة كانت تضع الحلول لكل مشكلة قبل حدوثها. وتضيف أنهم تعرفوا من خلال اللقاء على آليات تجهيز مؤتمر كامل، وكان الجهد قويا في عرضهم لمحاكاة عن مؤتمر تمرنوا عليه في وقت قصير بالتحضير مع نتيجة رائعة.
وتؤكد أن محور إدارة النقاشات السياسية وشخصية المُحاوِر كان من أبرز ما تحدث به الأستاذ أحمد دلول، حيث أن مخرجات ذلك اليوم بالنسبة لها مثمرة جداً.
وتم اختتام اللقاء بنصائح وتوجيهات عامة تخللها تقييمات تخص المتدربين على صنيع تطبيق التمارين مع المدرب.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here