معهد بيت الحكمة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة يعقدان ندوة حوارية بعنوان ” العلاقة مع الغرب.. واقع وآمال “.

0
210

معهد بيت الحكمة للاستشارات وحل النزاعات بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة يعقدان ندوة حوارية بعنوان ” العلاقة مع الغرب.. واقع وآمال ” بحضور وفد من مؤسسة “Forward Thinking” البريطانية ممثلة بالسيد أوليفر ماك تيرنن والسيد جوردن مورجان، ومجموعة من ممثلين المؤسسات الدينية والدعوية بغزة ، وذلك يوم الإثنين الموافق 24 يناير 2022م.  

افتتح الندوة د. أحمد يوسف- رئيس مجلس إدارة معهد بيت الحكمة- مُرحباً بالحضور، واستعرض الدكتور يوسف تجربة معهد بيت الحكمة، والحكومة في غزة مع السيد أوليفر مشيراً إلى أنه رعى ٣ مؤتمرات شبابية، وعقد العديد من الندوات الفكرية التي استهدفت الشباب والنُّخب الفكرية على السواء. 

ومن ناحيته، رحَّب أوليفر ماك تيرنن – بالضيوف وشكرهم على الحضور الفاعل، وأعرب عن أمله في إمكانية وجود حوار يقوم بتغيير وجهات النظر حول سوء الفهم الموجود تجاه الدين الإسلامي، وأن الجهل كان يمنع الوعي تجاه الدين الإسلامي وبحاجة لعملية تثقيف حول حرية الاعتقاد وممارسة الدين وعدم فهم نصوص الدين بطريقة غير سليمة واستخدامها لتضر بالمجتمعات والتمييز بين الأشخاص”. 

 منوهاً بأن الدين الإسلامي أصبح اليوم حاضراً وبقوة وبشكل عميق ويُعد منهجاً للحياة. 

ومن جهة أخرى، استعرض السيد جوردن مورجان – تفاصيل نشأته وتعرفه على الدين الإسلامي ومستوى التشابه في الكثير من الأمور بين الإسلام والمسيحية، منوهاً بوجود فهم خاطئ ومسبق لديه حول الهجمات الإرهابية وعلاقتها بالدين الإسلامي. 

 وفي الختام، قدم د. أحمد يوسف شكره لوزارة الأوقاف على دورها في تعزيز مستوى التواصل مع الجميع وحرصها على أن تبقى هذه اللقاءات والأنشطة قائمة.  

هذا وتخلل اللقاء جملة من النقاشات التي ساهمت في إثراء الحوار من قبل الحضور. 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here