معهد بيت الحكمة للإستشارات وحل النزاعات ينظم ورشة عصف ذهني عن مشكلات الشباب الفلسطيني وتطلعاتهم .

0
282

نظم معهد بيت الحكمة للإستشارات وحل النزاعات ورشة عصف ذهني عن مشكلات الشباب الفلسطيني وتطلعاتهم ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر 2021م بحضور أعضاء مؤسسة “Forward Thinking” البريطانية، السيد جوردان مورجان، والسيدة نيا، بمشاركة أعضاء الحاضنة الشبابية الفلسطينية.

أدار اللقاء الدكتور أحمد دلول مشرف عام الحاضنة الشبابية، واستهل كلمته حول أهداف اللقاء وآليات النقاش والتعبير عن مشكلات الشباب مع المشاركين.وفي حديثه مع الشباب تطرق السيد جوردان مورجان لآخر أبرز المعاناة التي يعيشها شباب قطاع غزة داعيا المشاركين للمساهمة في إثراء مواضيع ذات مطالب يستطيعون تلاوتها مع تطلعات وحلول تجاه هذه المشكلات من أجل الوصول إلى إيجاد واقع عملي لتطبيق هذه الحلول من خلال الوسطاء والشركاء الدوليين فيما تسعى إليه مؤسسة”Forward Thinking” بالتعاون مع “بيت الحكمة”.

وتخلل اللقاء مشاركات عديدة من الشباب حول مشاكلهم ابرزها مشاكل الهجرة واللجوء والبطالة وما ينجم عنها من آلام نفسية تقود العديد من الشباب إلى مستقبل مجهول.وتلاه وضع حلول مشتركة عن هذه المشكلات أبرزها إيجاد بيئة حاضنة لاحتواء الشباب الفلسطيني سياسيا في موطنهم وتنميتهم وتمكينهم من مختلف مناحي الحياة حتى لا يهربوا إلى واقع آخر في بلاد الهجرة.

إلى جانب وضع مقترح حول إيجاد حاضنات شبابية تخصصية لأجل لم شمل الشباب وتقريب ذوي الاهتمام في أطر تستوعبهم ،فضلا عن حلول أخرى مثل تمويل مشاريع الشباب، ودعم العمل الحر، وتنمية قدراتهم، ورفع قيمة التعليم والعمل المهني، وتيسير أمور السفر بالطرق الرسمية، وغيرها من الحلول.

ومن الجدير ذكره أن هذا اللقاء هو الافتتاحي لسلسلة من اللقاءات والأنشطة العملية بين المؤسستين في إطار رفع قضايا الشباب لتكون في مقدمة أولوياتهم مع إيجاد حلول واقعية لها خلال الفترة المقبلة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here