بيت الحكمة يختتم دورة بعنوان ضمانات المحاكمة العادلة

0
962

2013-5-29، اختتم معهد بيت الحكمة للدراسات والاستشارات وبالتعاون مع معهد جينيف لحقوق الانسان دورة تدريبية بعنوان “ضمانات محاكمة عادلة”

حيث امتدت الدورة على مدار ثلاثة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية، وكانت الفئة المستهدفة في الدورة عدد من المسؤولين في الحكومة الفلسطينية من السلطة القضائية أضافة إلى عدد من البرلمانيين الفلسطينيين.

وقد اشتملت الدورة على عدة مواضيع أهمها، مناقشة وعرض اتفاقية مناهضة التعذيب والبروتوكول الاختياري الملحق لإتفاقية مناهضة التعذيب، والمعايير الدولية لضمانات المحاكمة العادلة والمنصفة، بالإضافة إلى التعرف على مبادئ الأمم المتحدة بشأن دور المدعين العامين والقضاة والمحامين، وصولاً إلى حق المواطن في المحاكمة العادلة. كما شملت الدورة على عرض عام ومناقشة لأليات تكييف نظام العدالة الوطنية في فلسطين مع الاتفاقيات الدولية.

كما شمل التدريب، تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لمناقشة القضايا سابقة الذكر، بالإضافة إلى تدريب عملي شمل نموذج لمحاكمة جنائية.

وفي ختام الدورة، كرّم المعهد المدربين المشاركين في الدورة من معهد جينيف لحقوق الانسان، وبالإضافة إلى توزيع شهادات مشاركة للمشاركين في الدورة التدريبية.

Guarantees_for_fair_trial3_29-5-2013

Guarantees_for_fair_trial_29-5-2013

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here