الحاضنة الشبابية في معهد بيت الحكمة تنتخب رئاسة جديدة

0
840

انطلقت الدورة الثانية من رئاسة المجلس التنفيذي للحاضنة الشبابية الفلسطينية بعد اجراء انتخابات داخلية بين أعضاء مجلسها التنفيذي، وتمَّ ذلك يوم الثلاثاء الموافق 8 اكتوبر 2019م.
وجرى انتخاب الرئيس الجديد للمجلس التنفيذي محمد ياسين، ونائبه إبراهيم الحاج أحمد، خلفاً للرئيس الأسبق محمد جربوع ونائبه في الدورة الأولى، وذلك وسط أجواء من الديموقراطية وتقبل عالٍ لهذا المبدأ هادفين وطامحين لتطبيق الأمر على المستوى الوطني بشكل أكبر.

ومن جهته أشار مشرف عام الحاضنة أحمد دلول أن هذه الانتخابات جاءت ختاماً للدورة الأولى التي بدأت منذ 1 يوليو 2019م، واصفا اياها بالدورة الديموقراطية الهادفة لتعزيز النهج الديموقراطي في الحاضنة الشبابية، كما تم الاتفاق مسبقاً بين كافة الأعضاء.
ويبين دلول أن هذه الحاضنة أرادت محاكاة المجلس التشريعي أو بعض المؤسسات السياسية التي تجري فيها انتخابات، وقد لامسنا تغيرا واضحاً في السلوك السياسي لأعضاء هذه الحاضنة، مؤكدا أن الكل منهم صار يؤمن بالديموقراطية، والحذو بدوره القيادي وفق الانتخاب.
ومن جانبه يصرح محمد ياسين، رئيس المجلس التنفيذي للدورة الجديدة أنه سيسير على خطى من سبقه، استكمالا لمسيرة الرئيس الأسبق محمد جربوع، نحو أن يكون الشباب الفلسطيني لديهم القدرة على تقبل جميع الآراء، والتحاور تحت منهج وطني واحد بعيدا عن المناحرات الحزبية والفصائلية.
هذا إضافة إلى طموحه لدمج العلاقة بين أعضاء الحاضنة بصورة اكبر، وصهر العلاقات بينهم، وتعزيز ثقافة تقبل الآخر، والرد على الآراء المقابلة بصورة حضارية ابتعادا عن النرجسية الفكرية والاعتقاد بأن الرأي الخاص به هو الصحيح والمقابل هو الخطأ.
ويستطرد أحمد دلول حواره بأن كل رئيس مجلس تنفيذي منتخب يقوم بإعداد خطة تنفيذية لمدة ثلاثة أشهر، ويقدمها لمشرف الحاضنة ومؤسسة بيت الحكمة، وهذه الخطة لا تنفصل عن الخطة التي تم رسمها مسبقا مع معهد بيت الحكمة.
ويضيف أن هذه الدورة سيكون بجانب التدريب المستكمل سابقاً، برنامج المبادرات والأبحاث العلمية.
ومن الجدير ذكره أن برنامج المبادرات سينطلق بها أعضاء الحاضنة نحو مدارس ومؤسسات المجتمع في حملة تثقيفية وتوعوية تحت عناوين عديدة لمختلف فئات المجتمع.
وفي الختام يوضح ياسين أنه يطمح لتكون الحاضنة ذات تأثير على أرض الواقع على مستوى القيادات الفصائلية من خلال نقل الصورة التي عايشها أبناء الحاضنة الذين حصل بينهم انسجام آملين بتطوير ذلك على كافة المستويات للقيادات وجموع المواطنين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here