الحاضنة الشبابية تنظم لقاء حول نشأة الجبهة الشعبية.

0
1018

 

نظمت الحاضنة الشبابية في معهد بيت الحكمة لقاء حواريا مع القيادي جميل المجدلاوي، وذلك عن نشأة الجبهة الشعبية، من لحظة ميلاد الفكرة وحتى الوقت الحاضر، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 31 ديسمبر 2019م.

وجاء هذا اللقاء استكمالا لسلسلة لقاءات منظمة مع قيادات الفصائل لفتح آفاق الشباب من أعضاء الحاضنة وتوسيع مداركهم حول تشكيل التنظيمات والنهج الوطني المشترك بها.

ويشير رئيس المجلس التنفيذي للحاضنة محمد ياسين أن الحوار مع الرفيق جميل المجدلاوي شيق جدا، وأكثر ما اتسم به الصراحة المطلقة والوضوح في طرح الآراء ونقد المواقف.

ويضيف: “امتلك الضيف روح الشباب وحماسهم وحثهم بقوة على التغير الذي لن يكون إلا بهم وبجهدهم حسب قوله، كما وبين بدايات انطلاق الجبهة الشعبية والظروف الصعبة في تلك المرحلة مبينا دور الحركة كحالة فعالة في تاريخ الثورة الفلسطينية إلى جانب تيارات العمل الوطني كافة”.

وفي ذات السياق يوضح عضو المجلس التنفيذي للحاضنة محمد العمصي أن القيادي قدم سردا حول نشأة الجبهة الشعبية
بدايةً من حركة القوميين العرب
ثم انفصالها إلى الجبهة الشعبية بعدما مرت في عدة مراحل تاريخية، ثم تطرق بالحديث عن اليساريين ودورهم في دعم القضية الفلسطينية والعمليات البطولية لاختطاف الطائرات وتذكير العالم بوجود شعب مُهمش ووجود قضية فلسطينية.

واستطرد في حديثه عن الانشقاق الاكبر من الحركة وظهور الجبهة الديمقراطية بقيادة الأمين العام نايف حواتمة، فضلا عن دور الجبهة في العمليات الكبرى والدعم السياسي للقضية.
هذا إلى جانب التطرق لنبذة عن الأمين العام الحكيم جورج حبش ورفاقه في النضال.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here