الحاضنة الشبابية تعقد لقاءً تدريباً بعنوان: ” فن الإتكيت والبرتوكول”.

0
845

عقدت الحاضنة الشبابية التابعة في معهد بيت الحكمة، صباح يوم الخميس 5 ديسمبر، لقاء تدريبيا بعنوان: “فن الإتكيت والبرتوكول”، وقد تم ذلك في قاعة مطعم محمد سعيد على شاطئ بحر غزة.

وقدمت اللقاء أ. رناد الحلو، المختصة بالتنمية البشرية، وذلك بحضور أعضاء الحاضنة، حيث تناول اللقاء أسس الاتكيت والتعامل مع كافة المُناسبات بالطرق الصحيحة، والتطرق إلى فنون البرتوكول، من خلال الأمثلة الحية والتطبيقات العملية.
وقال سفيان طه عضو الحاضنة الشبابية، إن “اللقاء مميز فقد قدمت المدربة المادة بأسلوب رائع، مما أكسبنا خبرات ومؤهلات تمكننا من إدارة كافة العلاقات السياسية الرسمية والشعبية بثقة واحترام وتقدير الآخرين، والتصرف بشكل صحيح في المواقف، والتعامل مع الشخصيات المختلفة”.

من جانبها أشارت هدى أبو حجير، المتدربة وعضو الحاضنة، أن “جميعنا بحاجة إلى مثل هذه المعلومات التي تم طرحها بالتدريب، ومعرفة فن التعامل يخلق جو من الود والمحبة في العلاقات التي من الممكن أن تصدّع بسبب قلة المعرفة بالأساليب السليمة لبرتوكولات المعاملة”.

في السياق ذاته، أعرب إبراهيم خضر المُتدرب وعضو الحاضنة، عن امتنانه وشكره لأعضاء الحاضنة كافة، ومجلسها التنفيذي الذي يسعى دائما لأن يقدم لنا كل ما هو مفيد وجميل.

واضاف خضر ان “التدريب كان له اثر كبير في تعزيز ثقافة اللباقة في الحديث، وفن التعامل مع الآخرين؛ بما يحفظ العلاقات الاجتماعية بين الناس في اطار الود المتبادل”.

بدوره، أوضح محمد ياسين رئيس المجلس التنفيذي للحاضنة الشبابية، أن “هذا التدريب هام لأعضاء الحاضنة في الاتيكيت والبروتوكول، ويستطيعون من خلاله التعامل السليم مع الوفود الرسمية المحلية منها والدولية، إلى جانب ما يحتويه هذا العلم من مهام كبيرة تبين الثقافة العالية للأشخاص وتضع الجميع تحت المسؤولية من تصرفاته خاصة أمام الغير والشخصيات الاعتبارية التي عدة ما يلقي بعا أعضاء الحاضنة.

الجدير بالذكر أن الحاضنة الشبابية خلال الأسابيع القليلة الماضية نفذت العديد من اللقاءات التدريبية لأعضاء الحاضنة الشبابية التابعة في معهد بيت الحكمة بغرض إعداد نخب قادرين على مواجهة التحديات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here