وفد نرويجي يزور معهد بيت الحكمة للإطلاع على الأوضاع السياسية و الإنسانية في القطاع

    0
    699

    26 أكتوبر 2016، في إطار تعزيز علاقات التعاون محليا ودوليا وتاكيدا على مبدأ التواصل المستمر بين المعهد والمؤسسات الدولية الرسمية وغير الرسمية، قام وفد نرويجي على الأوضاع الإنسانية والسياسية قطاع غزة.

    جاء ذلك خلال زيارة لوفد من مؤسسة Landinfo (The Norwegian Country of Origin Information Centre)  والذي ضم كل من السيدة غرو هاسلنيبي  مديرية الهجرة النرويجية ومجلس طعون الهجرة، و السيد أرا هوف ديناك كبير المستشارين لمنطقة الشرق الأوسط.

    والتقى الوفد رئيس مجلس أمناء المعهد د. أحمد يوسف ، و مدير البرامج والمشاريع في المعهد محمد القطاوي وذلك في المقر الرئيسي للمعهد.

    حيث استعرض د. يوسف  الأوضاع السياسية والاقتصادية والإجتماعية التي يعيشها السكان الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل التطورات الميدانية، حيث يعيش قطاع غزة حصاراً خانقاً منذ أكثر من ثماني سنوات أثرت على جميع مناحي الحياة, وكذلك  ما تعرض له شعبنا من حروب متتالية والتي أدت إلى سقوط آلاف الضحايا وتشريد مئات الألاف عن أماكن سكناهم. وعن حالة الفراغ السياسي وأثار الإنقسام بين شطري الوطن التي أثرت على جميع مناحي الحياة. مبيناً الدور الذي يقوم به المعهد للمساعدة في جمع الشمل الفلسطيني من خلال عقد المؤتمرات والندوات وتقريب وجهات النظر بين طرفي الإنقسام.

    من ناحيتها، تحدثت السيدة غرو هاسلنيبي  أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الأوضاع السياسية والحياتية للفلسطينين عن كثب، مؤكدة الاهتمام الكبير التي توليه الحكومة النرويجية للقضية الفلسطينية.

    وبدوره، أشار السيد أرا هوف ديناك إلى الحصار المفروض على قطاع غزة والمعيقات التي تواجه الشعب الفلسطيني، مشدداً على دعم الحكومة النرويجية لحل الدولتين والمساعدة في بناء الدولة الفلسطينية، مبيناً الدعم الذي يحظى به الفلسطينيون لدى الشعب النرويجي.

    Norwegian_26-10-2016_2

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here