وفد من منظمة المؤتمر الإسلامي يزور معهد بيت الحكمة

    0
    777

    الأربعاء، 01-12-2010، عقد معهد بيت الحكمة لقاءً جمع خبراء في المجال التعليمي في فلسطين مع وفد منظمة المؤتمر الإسلامي الذي زار قطاع غزة.

    ودعى المعهد لحضور اللقاء ممثلين عن الجامعات والكليات وكان أبرز الحاضرين رئيس الجامعة الإسلامية د. كمالين شعت، ورئيس جامعة بوليتكنك د. زاهر كحيل، ورئيس جامعة غزة د. يوسف أبو دية، د. حيدر عنان النائب الأكاديمي في جامعة الأزهر وغيرهم من عمداء الكليات والجامعات.

    وقد افتتح د. حسام عدوان نائب رئيس مجلس إدارة المعهد اللقاء، ثم أعطى الكلمة للدكتور كمالين شعت والذي تحدث عن المسيرة التعليمية في قطاع غزة وحرص الفلسطينيين على الإلتحاق بالجامعات والمعاهد حيث وصل عدد الطلاب الطالبات الملتحقين بالجامعات نحو 80 ألف فلسطيني. وقال د. يوسف أبو دية أن الجامعات الفلسطينية نتيجة للإغلاقات المعابر أمام الطلبة فإنها لجأت إلى عمل اتفاقيات شراكة وتوأمة مع عدد من الجامعات العربية من أجل تخطي عقبة الحواجز الإسرائيلية والإغلاقات.

    وتحدث د. حيدر عنان النائب الأكاديمي بجامعة الأزهر عن معوقات المسيرة التعليمية في قطاع غزة، وما سببته ممارسات الاحتلال من تضييق على القطاع التعليمي بشكل عام، كما تحدث عن نقص المعدات التعليمية الحديثة وعن صعوبة الحصول على الكتب أولاً بأول.

    من جانبه تحدث الدكتور فؤاد المزنعي رئيس وفد منظمة المؤتمر الإسلامي عن إعجابه بمستوى التعليم في فلسطين برغم قيود الاحتلال، وقال أنه سوف يرفع إلى رئاسة المنظمة تقريره حول دعم التعليم في فلسطين، حيث سيتضمن تقريره توصية إلى أعضاء المنظمة الـ57 بأن يخصصوا منح تعليمية، إضافة إلى تقديم مساعدات في تطوير مباني الجامعات وتزويدها بالمعدات والأجهزة التعليمية.

    وبعد الإنتهاء من اللقاء، نظم المعهد مع الوفد الضيف لقاءً آخر للتعريف بالمعهد ونشاطاته، ودورها في خدمة المجتمع الفلسطيني.

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here