معهد بيت الحكمة يستضيف الدكتورة ” تغريد الخضري “

    0
    1212

    نظم معهد بيت الحكمة للإستشارت وحل النزاعات يوماً تدريبياً، ضمن برنامج تدريبي متكامل ، يستضيف فيه المعهد مجموعة من اصحاب الفكر المحلييّن والدولييّن، حيث وبتاريخ 7/أكتوبر، استضاف المعهد د.تغريد الخضري عبر الفيديو كونفرنس للحديث حول موضوع “الرواية الفلسطينية والإعلام الغربي ” تحديات وتطلعات ”

    ‎في بداية اللقاء رحب د.أحمد يوسف،بالضّيفة وتحدث عن حياتها وذكر مجموعة من انجازاتها على الصعيد المحلي والدولي، من جانبه، تحدثت د. الخضري ، فقالت بأنها كانت مراسلة لصحيفة نيويورك تايمز في غزة فى فترة 2001 إلى 2009، وعملت كمحللة في مجموعة الأزمات الدولية وكانت مراسلة لتلفزيون الحياة(LBC).

    وأضافت د. الخضري بأنها قامت بتغطية الإنتفاضة الثانية، والانسحاب الاسرائيلي أحادي الجانب من قطاع غزة، والخلافات المسلحة في عام 2007، والعدوان الإسرائيلي على غزة عام 2008-2009 .

    وفي السياق ، تحدثت الخضري عن الصعوبات و المتاعب التي يواجهها الصحفيين الفلسطينين في تأدية أعمالهم ، حيث بأنه يتم منعهم من الدخول لبعض الأماكن لتغطية الأحداث ، وأضافت ايضاً بأن السوشيال ميديا هي السلاح الجديد الذي تقوم إسرائيل باستخدامه من اجل التأثير والتضليل على القضية الفلسطينية وبث الخوف والذعر في نفوس الصحفيين .

    واختتُمت الجلسة بفتح باب النقاش بين الحضور وتخللت هذه الفقرة الكثير من الأسئلة .

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here