تحت شعار “فلسطين في عصر الغباء ” معهد بيت الحكمة يستضيف ” ألستر ثومبسون “

    0
    775

    نظم معهد بيت الحكمة للاستشارات وحل النزاعات بتاريخ 23-9-2018 يوماً تدريبياً ضمن حلقات البرنامج التدريبي “الرواية الفلسطينية والإعلام الغربي: تحديات وتطلعات”. حيث استضاف المعهد الأستاذ النيوزلندي “أليستر ثومبسون” الذي تحدث عن قضية فلسطين تحت عنوان ” فلسطين في عصر الغباء” .

    في بداية اللقاء رحب د.أحمد يوسف بالضّيف،وأبدى شكره وتقديره لمشاركة السيد/ ألستر في هذا اللقاء، ثم أُفسِح المجال للأستاذة هدى جولي، الناشطة الإعلامية،للتعريف بالسيد/ألستر، وبعد ذلك تحدث السيد/ ألستر عن حياته، حيث قال بأنه كان يعمل في مجال الصحافة ووسائل التواصل الإجتماعي ، ثم سلط الضوء على عنوان محاضرته مظهراً أنه عصر الأكاذيب والأخبار المزيفة ونقل الحقائق من وجهة نظر واحدة بشكل يخدم الفئة المسيطرة وصاحبة القوة.

    وتحدث أيضاً عن الربيع العربي ومسيرات العودة والعدوان الإسرائيلي ما بين 2008 و 2014, حيث عرض بعض الاحصائيات والتي شهدت ارتفاع في عدد الشهداء الفلسطينيين، وبالمقابل انخفاض في عدد قتلى الإسرائليين من عدوان إلى أخر. وفي السياق , أظهر السيد/ ألستر ما المقصود ب ” عصر الغباء” للصراع الفلسطيني، وأدرج بعض النقاط تحت هذا العنوان مبيناً رأيه ثم ختم محاضرته بقوله ،أن فلسطين تسير على الطريق الصحيح- صراع سلمي بتركيز اعلامي – ولذلك يجب على الفلسطينيين أن يعتمدوا على أنفسهم ولا ينتظروا الدعم من أي شخص او أي جهة في سبيل الوصول للحرية والعدالة المطلوبتين.

    وفي نهاية اللقاء, تم افساح المجال للمداخلات التي تخللتها الكثير من الأسئلة .

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here