معهد بيت الحكمة يختتم دورة تدريبية متخصصة لأفراد القضاء العسكري

    0
    977

    27 ديسمبر 2015، اختتم معهد بيت الحكمة للإستشارات وحل النزاعات وبالتعاون مع هيئة القضاء العسكري دورة تدريبية بعنوان ” تسبيب الأحكام القضائية ” وذلك ضمن مشروع تطوير قدرات القضاء العسكري الفلسطيني، بمشاركة ثلاثين قاضيا ووكيل نيابة.

    وأشار الدكتور أحمد يوسف رئيس مجلس أمناء معهد بيت الحكمة الى دور المعهد في دعم وتطوير قدرات العاملين في القضاء العسكري من الناحية العلمية والعملية. و أكد على أن المعهد سيستمر في تقديم الدورات المتخصصة التي تسهم في صقل وتطوير المهارات المختلفة للموظفين بما يسهم في الإرتقاء بأداء العاملين في القضاء.

    ومن جهته أثنى رئيس هيئة القضاء العسكري العقيد القاضي ناصر سليمان على جهود معهد بيت الحكمة، وأعرب عن رغبة هيئة القضاء العسكري في استمرار هذا التعاون مع المعهد في إعداد الدورات التدريبية المتخصصة التي تهدف إلى رفع كفاءة القضاة العسكريين وأعوانهم .

    وتضمنت الدورة أربعة محاور رئيسية مقسمة على ستة لقاءات بواقع أربعة وعشرون ساعة تدريبية شملت المحاور التالية، تسبيب الأحكام القضائية، والواجبات الوظيفية للقضاة، وضمانات المتهم أثناء مرحلة التحقيق الإبتدائي بالاضافة الي إستبعاد الأدلة المتحصلة بطرق غير شرعية.  

    وفي ختام الدورة، كرّم المعهد المدربين المشاركين في الدورة وبالإضافة إلى توزيع شهادات مشاركة للمشاركين في الدورة التدريبية.
     
    IMG_9451

     

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here