فريق بيان يستقبل وفدا من مركز كارتر للسلام

    0
    760

    10 نوفمبر 2015 ، إلتقى فريق بيان الشبابي بالمدير الإقليمي لمركز كارتر السيد ناثان ستوك والأستاذ هرير باليان في مقر بيت الحكمة بغزة . حيث قام أعضاء الفريق بتقديم نبذة عن نشاطات الفريق وأهدافه في عرضٍ قصير , وقد رحّب السيد ستوك بمثل هذه النشاطات وأثرها في تعميق الوعي بقضايا الشعب الفلسطيني.

     من جهته عرّف السيد ستوك عن نفسه وعن عمله كمدير إقليمي في مركز كارتر فرع رام الله للفريق كما تحدث عن صلته بمدينة غزة حيث عمل فيها كمدرس للغة الانجليزية (2000-2001 ) . وفي ذات السياق قدم السيد ستوك نبذة تعريفية عن مركز كارتر (NGO) الذي يتبنى قضايا صحية عامة إلى جانب الدفاع عن حقوق الانسان في مناطق النزاعات حول العالم خاصةً في الشرق الأوسط.

    وقد تمحورت أجندة اللقاء حول القضايا العالقة التي تخص الشعب الفلسطيني والوضع الحالي الذي يعيشه أبناء شعبه. حيث جرى النقاش حول المقاومة بكافة أنواعها وقضية المصالحة وما بعد الانتفاضة أيضاً . و يرى السيد ستوك أن الهبة الجماهيرية الحالية في الضفة الغربية ” على عكس الانتفاضة الاولى والثانية ” تفتقر الى وحدة الموقف والقرار بين صفوف الشعب الفلسطيني وأحزابه وفي حال استمرارها على هذا النحو فلن يكون لها دوراً فعال يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني.

    بدوره دعا السيد ستوك فئة الشباب بشكل عامٍ وأعضاء الفريق بشكل خاص إلى بناء حركة مستقلة تتبنى أفكار وأيدولوجيات جديدة من شأنها أن تنتشل الشعب الفلسطيني من المآزق التي يعيشها كما وحفزّ أعضاء الفريق على ضرورة ايمانهم بذاتهم وأن بمقدور أفراد الشعب الفلسطيني من فئة الشباب تحقيق التغيير الذين يطمحون اليه. واختتم السيد ستوك لقائه مخاطباً أعضاء الفريق أن يحذروا من مغبة الاستسلام وبضرورة المضي قدماً نحو تحقيق ما يطمحون اليه من مستقبلٍ مشرق في وطنهم فلسطين.

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here