بيت الحكمة يواصل مشروع تطوير قدرات القضاة “كشف أساليب التزييف والتزوير”

    0
    844

    2015-5-4، يواصل معهد بيت الحكمة مشروع تطوير قدرات القضاة ومعاونيهم في السلطة القضائية، ونفّذ المعهد المحاضرة التدريبية الثانية من البرنامج التدريبي والتي حملت عنوان “كشف أساليب التزييف والتزوير”،

    والتي استهدفت المجموعة الثانية من القضاة ومعاونيهم في محافظات وسط وجنوب قطاع غزة، وبمشاركة قضاة من القضاء العسكري في قطاع غزة، حيث قام المحاضران الملازم أحمد كلخ والملازم عمر أبو سلمان من قسم الأدلة الجنائية في الشرطة الفلسطينية بشرح مواضيع المحاضرة.

    وقد اشتملت المحاضرة على مواضيع عدة تتعلق بأساليب كشف عمليات التزوير والتزييف بمختلف أنواعها مثل تزييف وتزوير العملات والمستندات، والتواقيع والأختام، كما تم الحديث عن الخصائص الأمنية في العملات. كما شملت المحاضرة التدريبية التعرف على خواص الكتابة الطبيعية والغير طبيعية والتمييز بين التوقيعات الصحيحة والمزورة، بالإضافة إلى تعريف المتدربين بالوسائل التي يعمل من خلالها قسم الأدلة الجنائية في كشف وتتحديد أساليب التزوير والتزييف.

    يشار إلى أن المحاضرة التدريبية الأولى التي حملت نفس العنوان قد تم تنفيذها السبت الماضي في 2-5-2015 لمجموعة القضاة الأولى العاملون في محافظة غزة ومحافظة شمال غزة.

    forgery3_lecture_2015

    forgery2_lecture_2015

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here