بيت الحكمة يطلع خبراء دوليين على مشروع بناء استراتيجية العدالة الجنائية

    0
    663

    2013-10-21، إستضاف معهد بيت الحكمة أمس عدد من الخبراء القانونيين الدوليين، وكان في استقبال الوفد مجلس إدارة المعهد ممثلاً برئيسه د. أحمد يوسف…

    وقد استمع الوفد إلى تعريف عام عن مشروع بناء استراتيجية العدالة الجنائية في فلسطين التي يشرف عليها بيت الحكمة بالتعاون مع الوزارات الحكومية المعنية مثل وزارة الشؤون الخارجية ووزارة العدل ووزارة الداخلية.

    حيث استمع الوفد القانوني إلى تقديم حول الاستراتيجية من عدد من أعضاء لجان صياغة الاستراتيجية، وقد أعرب الوفد عن إعجابه بفكرة المشروع خصوصاً أنها تستند إلى تجارب مماثلة حول العالم، وتأخد في الاعتبار خصوصية البيئة والثقافة الفلسطينية، وأكد الوفد بأنه سيقوم بدعم تلك الفكرة وتطويرها بما يضمن استمرارية العمل فيها، ودعوة خبراء قانونيين دوليين لإطلاع عليها.

    كما استمع الوفد خلال زيارته إلى عدد من المشاريع الأخرى التي يسعى بيت الحكمة إلى توسيقها وتنفيذها مثل برامج تمكين المرأة الفلسطينية وبرامج دعم الشباب الفلسطيني وبرامج تعزيز المصالحة المجتمعية الفلسطينية.

    يجدر الإشارة إلى أن بيت الحكمة قد إلتقى خلال شهر أكتوبر الحالي بوفدين قانونيين من الهند والنرويج وتم عرض مشروع العدالة الجنائية في فلسطين وأطلعهم المعهد على سير العمل فيه.

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here