بيت الحكمة يستقبل السفير الروسي في فلسطين

    0
    850

    18 اكتوبر 2017، استقبل الدكتور أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة معهد بيت الحكمة للاستشارات وحل النزاعات،  السفير الروسي لدى دولة فلسطين الدكتور حيدر اغانين ومساعده السيد أنطون شباكوف.

    ورحب الدكتور يوسف بالسفير اغانين ووضعه بصورة التطورات السياسية في قطاع غزة وأخر الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية. حيث عبر الدكتور يوسف عن أمله في نجاح الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة من أجل إنهاء الانقسام والخطوات العملية الجارية الآن لتحقيق الوحدة الوطنية وخاصة قيام حكومة الوفاق الوطني بزيارة قطاع غزة كمقدمة لاستلام مهامها ومسؤولياتها في القطاع، وما يتبعها من لقاءات في القاهرة خلال الأسبوع القادم بين حركتي فتح وحماس لطي صفحة الانقسام واستعادة وحدة النظام السياسي وتحقيق الوحدة الوطنية.

    ودعا الدكتور أحمد يوسف روسيا الاتحادية، الدولة الصديقة للشعب الفلسطيني الى دعم الجهود الجارية الآن من أجل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

    ومن جانبه رحب السفير الروسي بالجهود المبذولة لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية مؤكدا دعم روسيا للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني في الاستقلال وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

    واتفق الطرفان على استمرار التشاور والتنسيق بينهما لما يخدم تعزيز العلاقات المشتركة بين روسيا وفلسطين وبما يدعم النضال الوطني لشعبنا من أجل حريته واستقلاله.

    18_10_2017b

    18_10_2017a

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here