بيت الحكمة يختتم مشروعا تدريبيا متخصصا لوكلاء النيابة

    0
    836

    اختتم معهد بيت الحكمة للإستشارات وحل النزاعات وبالتعاون مع النيابة العامة دورة تدريبية لوكلاء وأعضاء النيابة العامة ضمن “مشروع تطوير قدرات العاملين في مكتب النائب العام”، والذي أقيم برعاية وزارة الشؤون الخارجية ومركز تطوير القطاع الأمني  ديكاف.

    وبحضور الدكتور أحمد يوسف رئيس مجلس أمناء معهد بيت الحكمة النائب العام و المستشار الدكتور اسماعيل جبر و المهندس محمود المدهون مدير عام وزارة الخارجية ورئيس نيابة غزة الأستاذ حسام دكه.

     وفي كلمته أكد د. أحمد يوسف على جهود معهد بيت الحكمة في العمل علي تطوير مكونات العدالة الجنائية والاستمرار في تنفيذ استراتيجيات لتحقيق العدالة والإنصاف، أضاف أيضا أن الهدف من القيام بهذه الدورات هو النهوض بقطاع الأمن والارتقاء به من جميع الجوانب وذلك من خلال تنمية قدرات العاملين بهذا المجال لما يحقق في نهاية المطاف المصلحة العامة.

    وأشار د. يوسف الي جهود بيت الحكمة لعقد المؤتمر القضائي الثاني برئاسة النيابة العامة واستمرار التواصل مع الكفاءات والمؤسسات الخارجية لنقل المعرفة والخبرة للعاملين بقطاع العدالة.

    ومن جهته أشاد المستشار جبر بجهود معهد بيت الحكمة وبتعاون مؤسسات المجتمع المدني في تطوير قطاع العدالة الجنائية وعقد دورات تدريبة تهدف لرفع قدرات أعضاء النيابة العامة وتحسين جودة الاداء مؤكدا على أهمية وضرورة الاستمرار في تنفيذ تدريبات حول مهارات التحقيق الجنائي في القضايا المختلفة لما لها من أهمية تصب في الصالح العام.

    يذكر أن رئيس النيابة حسام دكه ناقش القوانين والتشريعات الحالية والمقترحة التي تتعلق بالجرائم الواقعة على الاموال ومنها النصب والغش والاحتيال عند البيع وبيع ملك الغير فيما استعرض المستشار زياد ثابت قاضي المحكمة العليا والجرائم الواقعة على الاراضي والعقارات والتكييف القانوني السليم لها استنادا للقانون العقوبات لاسيما جرائم دخول ملك الغير عنوة وابقاء اليد عنوة والتعدي على املاك الغير والحكومة ودخول ملك الغير بقصد ارتكاب جرم وصلاحية المحكمة في رد الاموال المعتدي عليها.

    وفي نهاية الدورة سلم المستشار جبر درع تكريمي لمؤسسة بيت الحكمة ثناء علي جهودها المتواصلة بدعم ومساندة مؤسسات العدالة بكافة افرعها ووزعت الشهادات علي اعضاء النيابة العامة المشاركين.

    training_2-9

    training_2-9.jpg_5

    training_2-9.jpg_4

    training_2-9.jpg_2

    training_2-9.jpg_3

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here