بيت الحكمة يبدأ برنامج تدريبي لتعزيز قدرات القضاة في قطاع غزة

    0
    620

    تحت رعاية رعاية مركز تطوير القطاع الأمني وسيادة القانون “ديكاف”، وإشراف وزارة الشؤون الخارجية، افتتح معهد بيت الحكمة للإستشارات وحل النزاعات وبالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء في قطاع غزة برنامج تدريبي.

     ضمن مشروع تعزيز قدرات القضاء النظامي في قطاع غزةوالذي يستهدف 30 قاضي محكمة صلح واستئناف في المحاكم العاملة في قطاع غزة. بحضور الدكتور أحمد يوسف رئيس مجلس أمناء  بيت الحكمة والمستشار عبد الرؤوف الحلبي رئيس المجلس الأعلى للقضاء والمهندس محمود المدهون ممثلاً عن وزارة الشؤون الخارجية والمستشار أنعام إنشاصى رئيس المكتب الفني للمجلس الأعلى للقضاء.

    وفي كلمته أكد الدكتور يوسف على جهود معهد بيت الحكمة  في تعزيز مبادئ الحكم الرشيد وتطوير قطاعات العمل في القطاعات الأمنية في قطاع غزة . بالاضافة  الاستفادة من شراكات بيت الحكمة مع المؤسسات المحلية والأجنبية من أجل تعزيز مبادئ العدالة والقانون في القطاع. 

    ومن جهته أثني المستشار عبد الرؤوف الحلبي على جهود بيت الحكمة المستمر والداعمة لمنظومة العدالة، وأكد على أهمية العمل المشترك بين المجلس الأعلى للقضاء ومؤسسات المجتمع المدني من أجل دعم العدالة وارساء مبادي القانون في المجتمع الفلسطيني.

    ويتضمن البرنامج التدريبي 21 ساعة تدريبية في مواضيع متخصصة تشمل التقادم في القانون المدني والحيازة، ونظرية العقد وأركانه وآثاره وتفسير العقد، بالاضافة الي موضوع الايجارات والشفعة في ظل القانون الفلسطيني وحجية السندات الإلكترونية في الاثبات.

    Jud-Trianing2_18-10-2016

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here