بيت الحكمة وهيئة الوفاق الفلسطيني يرحبون بوفود المصالحة الفلسطينية

    0
    810

    2014-4-22، نظم معهد بيت الحكمة وهيئة الوفاق الفلسطيني مؤتمراً صحفياً للترحيب بوفود الفصائل الفلسطينية وللترحيب بوفدي حركتي فتح وحماس لإنجاز المصالحة الفلسطينية.

    وقال أمين سر هيئة الوفاق د.جميل سلامة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر بيت الحكمة، إن المطلوب من حركتي حماس وفتح اعتماد “خارطة طريق” مستقبلية محددة زمنياً؛ لضمان ترتيب البيت الفلسطيني.

    وطالب د. سلامة من قيادة الحركتين – فتح وحماس – التحلّي بالمسؤولية الوطنية وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية والإصغاء لتطلعات الجمهور. كما دعا، جميع الفصائل إلى استعادة وحدة النظام السياسي الفلسطيني وتجديد الشرعيات الرئاسية والتشريعية، وإعادة بناء النظام السياسي القائم على الديمقراطية والشراكة السياسية.

    وأكد د. سلامة على ضرورة إطلاق الحريات العامة من أجل حشد الطاقات والإمكانات لمواجهة الاحتلال، مناشداً بضرورة تصويب الخلل وتعدد التمثيل السياسي. كما أكد على ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية، بحيث تضم جميع الفصائل الفلسطينية، وفق مرجعية دستورية جديدة.

    ولفت د. سلامة إلى ضرورة تشكيل مرجعية قضائية وطنية ودستورية للبت في أي خلافات مستقبلية، أسوة بما تنتهجه الدول الحضارية المختلفة، ولدعم مسيرة الوفاق الفلسطيني، ناشد أمين سر هيئة الوفاق، الجمهور الفلسطيني تشكيل درع حماية لتهيئة أجواء الحوار لدعم انجاز المصالحة.

    press_conference2_2014

    LEAVE A REPLY

    Please enter your comment!
    Please enter your name here