السيد اوليفر ماكتيرنن في لقاء نخبوي حول تجربة التعليم في مواجهة الصراع

0
734


نظم معهد بيت الحكمة للاستشارات وحل النزاعات بالتعاون مع نقابة المعلمين الفلسطينيين في غزة لقاء حول التعليم في مواجهة الصراع، بالتطرق لنموذج التجربة الإيرلندية، بحضور ضيف اللقاء السيد اوليفر ماك تيرنن، رئيس مؤسسة (التفكير الاستشرافي) في بريطانيا، ورئيس معهد بيت الحكمة الدكتور أحمد يوسف، وبتنظيم نقيب المعلمين الفلسطينيين الأستاذ خالد المزين، وتنسيق د. نهى أبو العلا.


وجاء هذا اللقاء يوم الإثنين الموافق لتاريخ 27 فبراير لعام 2023م، في قاعة مطعم التايلندي في مدينة غزة بحضور لفيف من العاملين في سلك التعليم من التربويين، والموجهين، والمشرفين، ومدراء المدارس، والمعلمين الذين حازوا على جوائز التميز والإبداع في مهنتهم بمختلف تخصصاتهم.


تخلل اللقاء عدة مشاركات حول أهمية التعليم في بناء الشعوب، والإرتقاء بالتعليم والمناهج الفلسطينية، وضرورة الاهتمام بالمعلم كإنسان، والطالب كمورد بشري لمستقبل البلاد، وذلك بالتطرق إلى واقع التعليم الفلسطيني في ضوء تجربة إيرلندا في مواجهتها للصراع والتحرر وعلاقة ذلك بعملية التعلم.


ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء أتى ضمن سلسلة لقاءات وندوات نظمها معهد بيت الحكمة في زيارة للسيد اوليفر ماك تيرنن إلى قطاع غزة في غرّة شهر فبراير لعام 2023م.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here