الحاضنة الشبابية في معهد بيت الحكمة تشارك في لقاء شبابيٍ مع مؤسسة دولية

0
546

غزة – رزان السعافين
شارك معهد بيت الحكمة للاستشارات وحل النزاعات بمدينة غزة في لقاء مشتركٍ مع مؤسسة بذور للتنمية والثقافة في مدينة نابلس، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24/7/2021. حيث تم اللقاء برعاية مؤسسة Forward Thinking البريطانية؛ وذلك بحضور أكثر من 20 مشاركاً من أعضاء الحاضنة الشبابية الفلسطينية في بيت الحكمة و 20 مشاركاً من مؤسسة “بذور”.


جرى اللقاء عبر تقنية “الزوم”، وتمت مناقشة بعض المشكلات أو التحديات التي تواجه الشباب، من غزة الضفة على السواء، كما تمَّ الحديث حول الأولويات الوطنية وفق رؤى وتطلعات الشباب أنفسهم.


ومن المشكلات التي ناقشها المشاركون الشباب، وجود الاحتلال على الأراضي الفلسطينية، وسياسات الفصل العنصري، والانقسام السياسي، وإغلاق المعابر الحدودية، والبطالة، والمشاركة السياسية، وسوق العمل، والحريات العامة، وصناعة القرار، والتنمية المجتمعية.


ومن جهة أخرى ناقش المشاركون الأولويات التي يتوجَّب التركيز عليها وهي تحرير الوطن من الاحتلال، وإنهاء الانقسام، وفتح المعابر، والمشاركة السياسية، وتعزيز دور الشباب في صناعة القرار والتخطيط والتنمية، وكذلك المشاركة في المراكز القيادية في المجتمع.


ومن الجدير ذكره أن هذا اللقاء هو باكورة أنشطة وأعمال تعاونية بين معهد بيت الحكمة ومؤسسة بذور برعاية مؤسسة Forward Thinking البريطانية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here