دورة تدريبية متقدمة في القانون الدولي الإنساني ومحكمة الجنايات الدولية لمشاركين برنامج المفاوض الدبلوماسي المحترف وبرنامج الدبلوماسية المتخصصة

0
941

22 أكتوبر 2014، عقد معهد بيت الحكمة وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة دورة تدريبية متقدمة في القانون الدولي الإنساني ومحكمة الجنايات الدولية.

في بداية اللقاء تحدث السيد يوسف اليازجي – مسؤول إعلامي باللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن التطور التاريخي للقانون الدولي الإنساني، ثم انتقل للحديث عن الفرق بين القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان مستعرضاً أهم المبادئ الأساسية والمعاهدات الرئيسية للقانون الإنساني.

بعدها انتقل الحديث إلى السيد لاري مايبي – المستشار القانوني باللجنة الدولية للصليب الأحمر للحديث عن محكمة الجنايات الدولية بشكل عام وعن طبيعة الجرائم التي يتم تقديمها للمحكمة بالإضافة إلى الاختصاص والتضمين القضائي. ثم تحدث السيد مايبي عن الهيكلية التنظيمية وعن آلية عمل المحكمة الجنائية الدولية مستعرضاً في حديثه الآثار المترتبة على انضمام فلسطين لنظام روما الأساسيز

تأتي هذه الدورة التدريبية ضمن برنامج المفاوض الدبلوماسي المحترف الذي يعقده بيت الحكمة، وضمن التعاون المستمر مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here